التخطي إلى المحتوى

تعرض سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية بقطر، الثلاثاء، لموقف محرج من رئيس الجلسة خلال تواجدة أثناء الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية بحضور وزراء الخارجية العرب برئاسة جيبوتي، من وزير خارجية جيبوتي، حيث أراد الأول مقاطعته غير أن الأخير رد عليه: في نهاية القائمة، بسبب اسم دولة قطر غير مسجل بالقائمة التي أعدت، سأعطيك الكلمة في نهاية القايمة.

مندوب قطر يهان في جامعة الدول العربية ورئيس الجلسة يحرجة

وكان قد قال وزير خارجية جيبوتي: (الكلمة لخالد سلمان، نائب وزير الخارجية لدولة الكويت)، وقاطعه مندوب قطر قائلا: فيه رد على سعادتك، وعلق المسؤول الجيبوتي ( رئيس الجلسة ) : (في نهاية القايمة لأن اسم دولة قطر غير مسجل بالقايمة التي أعدت سأعطيك الكلمة في نهابة القايمة).

وقال المندوب القطري: (هذا الكلام غير صحيح)، ورد عليه وزير خارجية جيبوتي: (هون على نفسك، الكلمة لخالد سلمان، نائب وزير الخارجية لدولة الكويت).

وفي موقف آخر ولقطة آخري سامح شكري ينفعل على مندوب قطر في الجامعة العربية: حديثه مهاترات (بالفيديو ايضًا)

سامح شكري ينفعل على مندوب قطر في الجامعة العربية: حديثه مهاترات (فيديو)

انفعل سامح شكري، وزير الخارجية، على مندوب دولة قطر، بشأن ما ردده خلال الاجتماع الذي تبع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مستوي وزراء الخارجية.

ووصف سامح شكري ما قاله مندوب قطر بـ(مهاترات وحديث غير ملائم وعبارات متدنية)، متهمًا الدوحة بـ(دعم الإرهاب).

وشدد شكري على أن جمهورية مصر لها الحق في الحفاظ علي مصالحها واتخاذ جميع الإجراءات التي يكفلها لها، لافتًا إلى قيمة مصر العظيمة التي يمتد عمرها إلى أكثر من 7 آلاف عامًا.

وقال: (إن مصر تتصرف بمسؤولية) معللًا أن كلام مندوب قطر خارج عن الإطار و لا يجب أن يقال من الأساس وغير مقبول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *