التخطي إلى المحتوى

في عام 2011  وقعت  أحداث في دولة  أمريكا أطلقت عليها “أحداث 11 سبتمبر” وهي عبارة عن مجموعة من الهجمات الإرهابية التي وقعت فى الولايات المتحدة الأمريكية تم توجيه أربع طائرات نقل مدني تجارية لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ذلك ثلاث منها

3 أسباب تؤكد تورط قطر فى أحداث 11سبتمبر

وإن الهدف في اسقاط برجي مركز التجارة الدولي وقر وزارة الدفاع الأمريكية وسقط نتيجة لهذه الأحداث 2973 ضحية بالإضافة لآلاف الجرحى والمصابين بأمراض أثر استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة.

3 أسباب تؤكد تورط قطر فى احداث 11سبتمبر

وتظهر الان فى ذكرى تلك الاحداث 3 أسباب تؤكد تورط قطر فى احداث 11سبتمبر التي ضربت برجي التجارة العالمي وعدد من المؤسسات بالولايات المتحدة الأمريكية بتمويلها العناصر الإرهابية التي شاركت في ذلك الهجوم وغيرها من احداث إرهابية في الوطن العربى.

تصريح من رئيس لجنة مكافحة الإرهاب

صرح رئيس لجنة مكافحة الإرهاب السابق ريتشارد كلارك  خلال فترة رئاسة كلا من بيل كلينتون، وجورج دبليو بوش  إن قطر متورطة وتتحمل جانب كبير من المسؤولية عن هجمات “11 سبتمبر مؤكدا بأن قطر تقوم باحتواء واحد  من أخطر الإرهابيين في العالم وحمايته وعدم تمكن اجهزة الأمن الامريكيه من القبض عليه و هذا يؤكد بعدم ثقة اجهزة الأمن الامريكيه بالقطريين.

مرور 16 عاما على هجمات سبتمبر وأحداثها

وبالرغم من بعد مرور 16 عاما على هجمات سبتمبر وأحداثها تغيرت الوجوه فى تلك الأحداث ومازال والإرهاب واحد وهو قطر ويبين مصادر موثوقة على الدور الخفي الذي لعبته قطر في دعم وتمويل الإرهاب  وخاصة من خلال تجنيد وزير الأوقاف ووزير الداخلية الأسبق عبدالله بن خالد آل ثاني للإرهابي خالد شيخ محمد.

 ريتشارد كلارك رئيس لجنة مكافحة الإرهاب السابق
ريتشارد كلارك رئيس لجنة مكافحة الإرهاب السابق

وبشأن  تعاطف عبدالله بن خالد آل ثاني مع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن والجماعات الإرهابية المساعدة له.

وفى تصريح اعلنه اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن  إن قطر متورطة فى أحداث 11 سبتمبر الإرهابية التى ضربت الولايات المتحدة الأمريكية منذ 16 عاما بأن دعم أحد المسؤولين القطريين البارزين العقل المدبر للهجمات، خالد شيخ محمد، الذى ضُبط لاحقا فى بيشاور الباكستانية.

كما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، الأربعاء، أن الإمارات تروج فيلم يربط بين قطر وأحداث 11 سبتمبر ، موضحة أن السعودية والإمارات كثيرا ما تشيران إلى تمويل قطري للإرهاب الدولي.

أحداث 11 سبتمبر
أحداث 11 سبتمبر

ومن ناحية أخرى ذكرت أيضا صحيفه الاتحاد إنه مع مرور هذه السنوات  تم اكتشاف أسرار جديدة عن تورط قطر لإحداث سبتمبر خصوصاً أن لها تتاريخ طويل في جمع التبرعات المالية لتنظيم القاعدة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *