التخطي إلى المحتوى

نظم العديد من طلاب الثانوية العامة الراسبين في 3 مواد وأكثر وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم للمرة الرابعة خلال أسبوع، للمطالبة بأداء امتحانات الدور الثاني أغسطس المقبل وعدم إعادة السنة في العام الدراسي المقبل.

من جانبه، شدد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رئيس امتحانات الثانوية العامة، على أن طلب دخول الدور الثاني للطلاب الراسبين في أكثر من 3 مواد يعتبر من المستحيلات لكونه طلبا غير قانوني.

وأكد «حجازي»، في تصريحات صحفية، أن قانون الثانوية العامة واضح ولا يجوز مخالفته، وينص على منع دخول الطلاب الراسبين في 3 مواد أو أكثر من أداء امتحان الدور الثاني مع البقاء وإعادة السنة في العام الدراسي التالي له، وقطع طلاب الثانوية المتظاهرون الطريق أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشارع الفلكي ومنعوا السيارات من المرور.

وهتف الطلاب «سنة تانية مش هنعيد» و«دور تاني»، و«ياللي بتسأل احنا مين احنا الطلبة المظلومين»، و«علشان شوقي عاوز يجري النتيجة طلعت بدري».

والتقى وفد من الطلاب المتظاهرين اللواء حسام أبوالمجد رئيس قطاع شؤون مكتب الوزير لعرض مطالبهم بأداء امتحانات الدور الثاني أغسطس المقبل وعدم إعادة السنة في العام الدراسي المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *