التخطي إلى المحتوى

وظيفة حماية الكواكب فى ناسا

لقد اصبحنا فى وقت تزداد فيه رحلات استكشاف الفضاء بشكل كبير للغاية حتى تتسع معرفتنا بالعالم الخارجى عن كوكبنا الأرض ، ومع ذلك تزداد المسؤليه والتحديات أمام البشرية فى الحفاظ على هذه الكواكب من التلوث ،

وهذا الأمر قد دفع وكالات الفضاء الدولية الى قيامها بتعيين موظفيين حيث تكون مهمتهم الأساسية حماية هذه الكواكب وظيفة حماية الكواكب فى ناسا براتب 187 ألف دولار   .

 وظيفة حماية الكواكب فى ناسا براتب 187 ألف دولار    حيث انه يعمل حاليا موظفان بالاشتراك بين ناسا و وكالة الفضاء الاوروبية فى هذا المنصب وتكون مدته دوام كامل ، ولكن ناسا قد عرضت مؤخرا الوظيفة مجددا لملء هذه الوظيفه وقد عرضتها براتب سنوى مقداره 187 ألف دولار .

وسوف تقوم بغلق باب التقدم للوظيفة فى 14 اغسطس الجارى ، حيث انه سوف تقوم بتعيين الشخص الذى سوف يقع عليه الاختيار لمدة 3 سنوات فى بداية العمل ، حيث انها تكون قابلة للتجديد لمدة عامين ، وهذا ما تم ذكره عن صحيفة ” ديلى ميل ” البريطانية .

وسوف يكلف الموظف فى هذا المنصب بالقيام بالإشراف على حماية الكواكب وذلك من خلال اتباع السياسيات التى تقوم بتطبيقها بعثات ناسا فى حماية الكواكب من الملوثات الروبوتية والبيولوجيه الناجمة عن الرحلات الاستكشافية .

حيث انه عادة ما تقوم رحلات الفضاء المأهولة وغير المأهولة بالتسبب فى ترك مخلفات وبقايا طواقمها على أسطح الكواكب التى تصل اليها ، كما انها تقوم بجلب هذه الملوثات معها من هذه الكواكب الى كوكب الأرض .

كما ان هذه المهمه تتطلب السفر المتكرر ، وسوف تخضع جميع الأدوات التى سوف يستخدمها صاحبها فى الفضاء الى الفحص الكامل للتأكد من عدم احتوائها على أى من الملوثات التى قد تضر الكواكب الأخرى .

كما ان وكالات الفضاء تستخدم العديد من التدابير الوقائية ويعد هذا الإجراء بشأن الحفاظ على سلامة الكواكب واحدا منها ، لا سيما مع زيادة عدد الرحلات الاستكشافية للفضاء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *