كن انت صانع الحدث

أخبار عاجلة

وصفات لترطيب الشعر

اليكي سيدتي وصفات لترطيب شعرك الجاف والتالف ، فالشعر الجاف سهل التشابك وفقدة اللمعان وذلك يرجع لنقص الافرزات الدهنية للغدد ، و سوف نعالج هذا بوصفات سهلة و توجد في كل منزل .

وصفات الترطيب لشعرك :

1- وصفة الحليب :

ان الحليب يساعد علي تنعيم وجعل الشعر املس بفترة قصيرة ، فعليكي غلي الحليب ثم ضعيه في وعاء ، و احضري قطنة واغمسيها في الحليب وطبقيها علي شعرك وفروه رأسك ، ثم مشطي شعرك و اتركي الحليب علي شعرك لمدة ساعة ، ثم اغسليه جيدا وسوف تلاحظين نتيجة مذهلة في وقت قصير .

2 – وصفة العسل الأبيض :

العسل من المكونات الطبيعية التي تغذي فروة الرأس وتمنع تساقطة وتجعل الشعر ناعم ، اخلطي معلقتين من العسل الابيض مع اربع معلاعق من الزبادي و معلقة من الخميرة وثلاث ملاعق من زيت الزيتون ومعلقة من زيت جوز الهند  ، امزجي كل المكونات ثم اتركيها تستريح لمدة 10 دقائق ، ثم ضعيها علي شعرك وفروة الرأس لمدة ثلاث ساعات ويفضل تغطية الرأس او ارتداء قبعة وبعدها يتم غسل الشعر جيدا ، و سوف تلاحظين نتيجة مذهلة .

3- وصفة قشر الموز والمايونيز :

قومي بتجفيف قشر الموز وطحنه وجعلة كالحناء ، ثم تمزجيه مع نصف كوب من المايونيز ومعلقتين من زيت الخروع و زيت الزيتون و امزجيهم جيدا ، ثم ضعي الخليط علي شعرك لمدة ساعة و يفضل ارتداء قبعة او تغطية رأسك ، ثم اغسلي شعرك جيدا ، وسوف ترين نتيجة مذهلة .

4 – وصفة الألو فيرا :

هذة الوصفة مدهشة لترطيب الشعر ، عليكي فقط خلط اربع ملاعق من جيل الألو فيرا ومعلقتين من زيت جوز الهند وثلاث ملاعق من الزبادي و امزجيهم جيدا ثم ضعيها علي فروه رأسك و شعرك لمدة اربع ساعات ثم اغسليه جيدا .

شارك المقال من خلال

اكتب تعليق