كن انت صانع الحدث

أخبار عاجلة

هل الكافيين خطر علي المرأه الحامل والجنين!

للكافيين اخطار كبيرة جدا علي المرأه الحامل وجنينها !

للكافيين اخطار كبيرة جداً علي المرأه الحامل ، حيث يجب عدم شرب المرأه الحامل اكثر من 200 ملجم يومياً ، لأن كثرة الكفايين علي المرأه الحامل حطر جداً علي صحة جنينها فيمكن ان تلد طفل يعاني من انخفاض كبير جدا في الوزن ، ويمكن ايضاً ان يسبب الكافيين اجهاض المرأه الحامل اذا زاد عن كوبين صغيرين جدا من القهوة يومياً .

البدائل الممكنه للحامل بدلاً من القهوة والشاي .

شراب جوز الهند

يساعد ماء جوز الهند، وكأنه مشروب أيزوتونيك طبيعي، على تجنّب الإصابة بالجفاف. كما يخفف الشعور بالتعب عبر تجديد الأملاح الطبيعية التي يفقدها الجسم مع التعرّق. لذا، يعتبر خياراً صحياً جداً لإطفاء الظمأ أثناء فترة الحمل ، الكمية لكل 100 جم من ماء جوز الهند بها 18 سعرات حراريه ، ليبيدات 0.2 جم ، كالسيوم 25 جم و العديد من الفوائد .

 

شراب الليمون أو الليموناضة

المفضّل دائماً! يبقيك مشروب الليمون رطبة ويمدّك بفيتامين سي، والذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد في الجسم بفعالية أكبر. يمكنك تناول هذا مشروب خلال النهار أو مع وجبتك. وإذا كنت تعانين من الغثيان ، فقد يكون هذا المشروب مع بعض النعناع، والزنجبيل المطحون، وحتى مع خليط التوابل بديلاً مقبولاً.

مشروب الحليب

توجد في الحليب بعض المعادن الغذائية المفيدة مثل: الكالسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم، وتوجد فيه أيضاً الفيتامينات مثل فيتامين A، وفيتامين B3، وفيتامين B6، وفيتامين B12، وفيتامين D، وبعض العناصر الأخرى مثل: الثيامين، والبروتينات، وحمض البانتويك، وحمض الفوليك، ومواد كربوهيدراتيّة، ومواد سكرية، ونسبة كبيرة من الماء ، ويساعد ايضا الحليب علي نمو عظام الجنين بشكل طبيعي ، يوفّر البروتين للجنين؛ وهذا يعمل على زيادة تدفق الدم للجنين.

الماء مع الفواكه المجمدة

يمكن جعل كوب الماء العادي ملئ بالفواكة المجمدة المنعشة للجسم مثل : الخوخ ، التفاح ، البرتقال ، البطيخ ، الكيوي ، الفراولة وتساعد علي ترطيبه بالاضافة الي مكعبات الثلج الصفيرة .

الرمان

من بين فوائد الرمان للحامل, هو الوقاية من الأنيميا أو فقر الدم. فيحتوي الرمان على كمية جيدة من فيتامين ج الذي يساعد في زيادة امتصاص الحديد في الجسم. ويؤدي نقص الحديد في الجسم أثناء فترات الحمل إلى زيادة مخاطر نقص وزن المولود أو حدوث مشاكل صحية له.

نصائح لتقليل كميات الكافيين في الجسم دون الشعور ب اي تغير في الجسم .

-يفضل استخدام القهوه التي بدون كافيين ، ويمكن صنعها عن طريق اضافة ربع معلقة من القهوه العاديه مع خلط الباقي من القهوة المنزوعة الكافيين .

-حتي تعثري علي شاي بدون كافيين ، قومي بوضع كيس من الشاي في الماء المغلي و اخرجيه بعد 5 دقائق فهذا يقلل نسبة الكافيين .

-اشربي كميات كثيره من الماء عند الاحساس بالرغبة في تناول الشاي او القهوة .

 

كلمات دليلية:

الحامل الكافيين المرأه خطر عل هل والجنين!

شارك المقال من خلال

اكتب تعليق