التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم تفاصيل المباراة النهائية بين ريال مدريد وبرشلونة لكأس السوبر الأسباني، فقد كانت مباراة العودة للكأس تقام علي ملعب ريال مدريد ووسط جمهور الملكي والذي جعل المباراة علي درجة عالية من المتعة والإثارة، فكانت المباراة تسير علي هوى الملكي وكان هو المسيطر علي المباراة منذ بدايتها، فقد حقق نادي ريال مدريد فوزه الثاني على الفريق الكتلوني بنتيجة 2-0 بأقدام اسينسيو وبنزيما، وكان فوزه الأول في مباراة الذهاب والتي اقيمت علي ملعب برشلونة الكامب نو والتي انتهت بنتيجة 3-1 لصالح الميرينجي، ليكون هو الأحق بالتتويج بكأس السوبر الأسباني بنتيجو 5-1 في المبارتين علي التوالي.

ملخص الشوط الأول

ضربة البداية لنادي برشلونة وسط أجواء من الإثارة والحماس الواضح علي أوجه جماهير كلا من الناديين، في الدقيقة الثانية فرصة خطيرة للريال من جانب اللاعب مودريتش ترد من قبل الدفاع الكتلوني.

الهدف الأول لمدريد يأتي من اللاعب الملكي أسينسيو ليحقق التقدم للريال مدريد بالهدف الأول علي حساب برشلونة في الدقيقة الرابعة من صافرة البداية عن طريق تسدية قوية لم يستطع حار برشلونة أن يحرك ساكناً لإقافها.

يحاول النادي الكتلوني فكان الفرصة الأولي في الدقيقة 12 بكرة ساقطة في منطقة الجزاء قابلها اللاعب سواريز تحت مراقبة وضغط من الدفاع الملكي بتسديدة مباشرة بالقدم اليمني لكنها جاءت أعلي العارضة.

الملكي يعلن احتلالة للمستطيل الأخضر وسط ضغط شديد علي برشلونة.

ليونيل ميسي ينفرد ويحاول مراوغة الحارس المدريد نافاس لكنه اعترض هجمة ليونيل ميسي بسهولة.

يتلقي ميسي تمريرة أكثر من رائعة في منطقة الجزاء ليتابعها بعرضية تجاه المرمي لكن راموس شتتها قبل تدخل سواريز في الدقيقة 19.

ليونيل ميسي بصدد تنفيذ ضربة حرة مباشرة لصالح الكتلوني قريبة من منطقة جزاء ريال مدريد وقد تشكل خطورة، لعبها ليو في اتجاه بيكيه إلا أن الدفاع الملكي يحول الكرة إلي ضربة ركنية في الدقيقة 28 من عمر المباراة.

الهدف الثاني جاء من ركنية نفذها مارسيلو لتصل إلي بنزيما الذي استلمها في منطقة الجزاء وسددها تجاه مرمي شتيجن لتصدها الشباك لكون الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 38.

ويحاول لاعبي النادي الكتلوني أن يستعيدو زمام المباراة لتحقيق نتيجة لصالحهم، لكن كان لفريق ريال مدريد وللمدرب زين الدين زيدان رأي آخر.

أحداث الشوط الثاني من المباراة

بداية الشوط الثاني وسط سيطرة الملكي علي المباراة سيطرة كاملة، ومحاولة الفريق الكتلوني من العودة مرة آخري.

تقف العارضة مرة آخري في وجة الفريق الكتلوني لتتصدي هي للكرة بدل نافاس والتي وجهت من قبل ليونيل ميسي لتكون خارج المرمى لتضيع الفرصة الأخطر للفريق.

ينقضي وقت المباراة في الشوط الثاني مع محاولات الكتلوني لفك شيفرات شباك ريال مدريد لكنه يعاني من سوء تنظيم يحول بينه وبين مرمي الملكي، تدخل سريع من ألبا بعرضية من جهة اليسار لا تجد من يستقبلها في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

هجمة آخري من الليو يتصدي لها نافاس بثقة لكن تفلت منه لتصل إلي سواريز الذي يستقبلها برأسية طارئره يتلقاها القائم الأيسر لتخرج من  الملعب لتكون ضربة مرمي لريا مدريد، لتعلن نهاية المباراة.

نهاية المباراة وتتويج النادي الملكي باللقب وسط فرحة جماهيرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *