التخطي إلى المحتوى

 

لقد أعلنت وزارة الداخلية في الاردن بأن قتل أردني اليوم واصيب شخصان من بينهما إسرائيلي في حادث إطلاق نار داخل مبنى تابع للسفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان.

مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين إثر إطلاق نار داخل السفارة الإسرائيلية في الأردن

وفي بيان الأمن الأردني قال:”لقد وقع حادث إطلاق نار داخل مبنى سكني تابع السفارة الاسرائيلية وفي نطاق السفارة، حيث تحركت القوة الامنية للمكان وفرضت طوقا امنيا، وجاري التحقيق في الحادث والوقوف على ملابساته”.

وأضاف أنه “من خلال التحقيقات الأولية تبين إصابة ثلاثة أشخاص احدهما اسرائيلي الجنسية،والاخرين أردنيين واثناء اسعافهم، فارق الحياة أحد الأردنيين متأثرا بعيار ناري أصابه”.

وأوضح البيان أن “التحقيقات الأولية أشارت إلى أن المواطنين الأردنيين دخلا إلى المبنى قبل الحادثة بحكم أنهم يعملون بمهنة النجارة”.

وجاري التحقيق من قبل الجهات الأمنية للوقوف على ملابسات الحادث.

وقال مصدر أمني في اردني من داخل السفارة بإنه أثناء تركيب أثاث داخل المبنى التابع للسفارة اشتبه فيهم أحد رجال أمن السفارة الإسرائيلية، فأطلق النار عليهما ما أدى إلى مقتل أحدهما ويدعى “محمد زكريا محمد الجووادة” واعتقال زميله “ماهر فارس محمد إبراهيم”.

وأفاد المصدر نفسه بإصابة مساعد مدير أمن السفارة الإسرائيلية في البطن، من دون أن يفصح كيفية حدوث هذه الإصابة.

و الجدير بالذكر أن فور حدوث إطلاق النار اسرعت السلطات الأردنية إلى أغلاق المنطقة المجاورة للسفارة.

وتقع السفارة الإسرائيلية التي تتمتع بحماية شديدة في حي الرابية، أحد الاحياء الراقية في العاصمة الأردنية “عمان”

والجدير بالذكر أيضا بأنه قد تظاهر آلاف من الأردنيين في عمان الجمعة الماضية احتجاجا على قيام إسرائيل بنصب بوابات إلكترونية وأجهزة كشف المعادن حول المسجد الاقصى.

وان الاردن يتولى الإشراف على المواقع الدينية الإسلامية في القدس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *