التخطي إلى المحتوى

البشرة الدهنية تحتاج الي طرق خاصة للعناية بيها ، فاصحاب البشرة الدهنية يعانو من مشكلات عديدة في البشرة ، مثل حب الشباب والبثور السوداء و البقع الداكنة ، فلذلك تحتاج الي عناية خاصة حتي تصبح مشرقة ونضرة . خاصة اذا كنت في فصل الصيف .

– العناية اليومية لبشرتك الدهنية :

اولا :

ينصح بتنظيف البشرة يوميا ، لتزيل الافرازات الدهنية المتجمعة علي البشرة طيلة النهار والتخلص من الرواسب العالقة بها ، لذلك يفضل استخدام صابون طبي خاص بالبشرة الدهنية  لتجنب الاخطاء الفادحة من المستحضرات والمواد المضافة اليها وتتفاعل معاها وسرعان ما تمتص البشرة هذه الاشياء الخاطئة ، الي جانب ذلك فان كثرة استخدام الصابون للبشرة الدهنية يعطيها النعومة ويجعلها اقرب الي البشرة الجافة .

ثانيا:

استخدمي مرطب خفيف مثل السيروم لتعطي لوجهك الترطيب الذي يحتاجه ، فان معظم اصحاب البشرة الدهنية يخافون من استخدام المرطب ولكن بشرتك تحتاج الي ذلك .

ثالثا:

قشري بشرتك اسبوعيا مرة او مرتين ، فهي من الخطوات الفعالة التي تعطي بشرتك مظهر صحي وناضر لانها تزيل البثور السوداء والجلد الميت و تخلصك من تلك الشوائب والعلامات التي تعاني منها بشرتك الدهنية .

رابعا:

اغلقي المسام المفتوحة في بشرتك لانها تعتبر من ابرز الصفات في البشرة الدهنية و ذلك عن طريق اغماس قطنة في ماء الورد ومرريها علي وجهك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *