كن انت صانع الحدث

أخبار عاجلة

كيف تعتنين ببشرتك الحساسة ؟

تحتاج البشرة الحساسة دائمآ الي عناية خاصة ، لانها تكون عرضة للألتهابات من اقل شئ لذلك ننصحك بهذه الطرق :

– الترطيب المستمر للبشرة الحساسة:

ان كانت بشرتك حساسة فعليكي ان تحرصي علي ترطيبها بأستمرار فهي غالبا ما تكون اكثر عرضة للجفاف ، خصوصا انها تلتقط السموم والميكروبات بطريقة اسرع من غيرها ، لذالك الترطيب يقيها من التأثير الضار لهذه العوامل ومنها ايضا تأثير الشمس علي الخلايا الجلدية .

– حماية البشرة من الشمس:

من الامور الاساسية التي يجب ان تنتبهي اليها هي عدم  تعريض بشرتك الحساسة للشمس بأستمرار ، مع الحرص علي استخدام واقي من الشمس لتستفيدي من الحصول علي الوقاية الضرورية والكاملة لحمايتها من البقع واحتمال تعرضها للحروق .

– استعمال المستحضرات المناسبة لها :

في بعض الاحيان تقعين بخطاء اختيار المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك الحساسة ، لذالك ان كنتي ترغبين بالحفاظ علي صحة بشرتك وحمايتها من اثار السلبية عليها ، فما عليكي هو ان تقومي بأختيار المستحضرات التجميلية قبل شرائها ، كي تتفادي من تأثيرهاا الضار علي البشرة وحمايتها من التعرض للمشاكل .

– شرب الماء ضروري .

كي تنالي علي حماية بشرتك الحساسة ، عليكي ان تحرصي علي تناول مايعدل ثمانية اكواب من الماء يوميا لتحصلي علي حماية بشرتك الحساسة ، فهي تحمي البشرة من الكلف والتلف ، وتنشط الدورة الدموية التي تنعكس ايجابا علي جمال البشرة .

– الحرص علي اتباع نظام غذائي صحي .

من المفيد جدا للبشرة الحساسة ان تتناولي الاطعمة الصحية الغنية بالماء والفيتامينات المغذية ويجب تناولها بشكل يومي ، لذالك لا تهملي تنظيم مواعيدالوجبات واحرصي علي التنويع في الغذاء من خضار ولحوم وفواكه وغيرها من الاطعمة المفيدة التي تزيد من حيواية بشرتك .

شارك المقال من خلال

اكتب تعليق