كن انت صانع الحدث

أخبار عاجلة

كيف تتخلصي من مشكلة تساقط الشعر

الشعر هو تاج كل فتاه ، لذالك تحرص جميع الفتيات علي الاهتمام به ولكن في الفترة الآخيرة بدأت الفتيات تشتكي من سقوط الشعر بكثرة دون اسباب واضحة ، وبرغم تجربتهم لكثير من الوصفات الطبيعية للشعر ولكن بلا جدوي .

الدكتورة هدي منيب استاذة الامراض الجلدية :

تقول الدكتورة / هدي منيب استاذة الامراض الجلدية وتجميل الشعر والجلد بطب عين شمس ، ان هناك فرق بين تكسير وسقوط الشعر ،فالتكسير ينتج عن استخدام كريمات الشعر بكثرة وعمليات فرد الشعر كالبروتين و الكرياتين ،مما يجعل خصلة الشعر تكسر من المنتصف وليست من جذورها ، بينما سقوطة يمكن ان يكون ناتج عن خمول الشعرة ما يجعلها لا تنمو بسبب امراض مرضية كالنزيف او القيام بعملية ما ،الاصابة بحمي او الصفرة ، وتؤكد الدكتورة انه شيئأ جيد لان الشعر ينمو من جديد وتكون قوية بعد الشفاء .

الاسباب المزمنه لسقوط الشعر :

وتضيف استشارية الامراض الجلدية ان هناك اسباب مزمنة لسقوط الشعر واشهرها الصلع الوراثي والذي يبداء بسقوط الشعر بكثرة ومن ثم ظهور فروة الراس بدون شعر من الامام وتوضح ان العلاج الحديث لذالك هو ما يسمي ” بمنظار الشعر ” للتعرف علي ماهية سقوطة وتؤكد الدكتورة / هدي منيب ان هناك فترة يسقط بها الشعر كأمر طبيعي ليجدد خلياه .

طرق حماية الشعر :

ومن طرق حماية الشعر من السقوط ، تحدثت الدكتورة / هدي منيب انه يجب شرب المياه الفاتر و عدم  التعرض للشمس و يجب تسريح الشعر من الاطراف للمقدمة بمشط خشبي ذو سنون واسعة . وبالنسبة للشعر المصبوغ او المعالج يتم ترطيب الشعر بعمق بأستخدام حمامات الكريم مرتين علي الاقل في الاسبوع ، ولمن يوجد لديه تقصفات بالشعر اما ان يقص او يستخدم مادة بروتينية علي الاطراف لجعلها ناعمة وليست منقصمة من اسفل الشعر ، كما يجب تناول الطعام  المليئ بالبروتينات وشرب اللبن ، ويفضل البعد عن الصبغات التي تساعد علي ظهور الشعر الابيض بكثرة نتيجة وجود مادة بها تقلل افرازات الحبيبات الملونة في الشعر وتعجل بحدوث شيب الشعر .

كلمات دليلية:

التخلص من تساقط الشعر

شارك المقال من خلال

اكتب تعليق