كن انت صانع الحدث

أخبار عاجلة

عاجل:سقوط طائرة عسكرية مصرية اثناء التدريب

سقوط طائرة عسكرية مصرية اثناء التدريب

سقوط طائرة عسكرية مصرية اثناء التدريب

Table of Contents

حدث منذ قليل تحطم طائرة عسكرية مصرية من نوع ميج 29 روسيه الصنع اثناء التدريبات ونجاة طاقم الطائرة من هذا الحادث، وجاء سبب سقوط الطائرة هو خلل فني فى المحرك.

وقد قال العقيد اركان حرب/ ماجد الرفاعي المتحدث العسكري، عبر صفحته الرسمية الفيسبوك : تعرضت مقاتله مصرية الى السقوط اثناء طلعه تدريبية في منطقة تدريبية تابعه للجيش، وجاء هذا السقوط نتيجه خلل فى محرك وادوات التحكم فى الطائرة، وان قائد الطائرة نجا من هذا الحادث.
لكن المتحدث العسكري لم يكتب اي شئ اخر عن هذا الحادث.
وقد تحدثت الشركة الروسية المسؤولة، عن تصنيع الطائرة ميج 29 التي سقطت اثناء التدريب العسكري حيث قالت، بأن طائرة روسية الصنع تابعه للقوات الجوية المصرية قد تحطمت اثناء التدريب عليها.
وقد اكدت وسائل الاعلام الروسية التي اهتمت بهذا الموضوع بأن قائد الطائرة قد نجا من هذا الحادث، حيث استطاع ان يفتح المظله والقفز من الطائرة قبل سقوطها.
الجدير بالذكر بأن مصر قد عقدت مع روسيا شراء 46 طائرة من طراز ميج 29 المحطمه، عام 2015 وقد تسلمت هذه الطائرة هذا العام.
ولم تعلن الشركة الروسية المصنعه للطائرة اسباب سقوطها حتى الان، حيث قالت فى بيان لها منذ قليل: حتى الان لم يتوفر لدينا المعلومات، التى ادت لحدوث تحطم الطائرة اثناء التدريبات، ولكن المعولمات الاوليه هي بأن الطائرة قد سقطت اثناء التجريبات وتمكت قائد الطائرة من النجاة.
وقد اكدت الشركة الروسية المصنعه للطائرة بأن، الخبراء العسكرييون لديها سوف يتوجهون الى مصر فى اقرب وقت، للمشاركة فى التحقيقات لمعرفة ملابسات هذا الحادث.
وقت سقطت الطائرة اثناء اجراء المناورة المشتركة (درع العرب1) بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمشاركة 8 دول عربية.
وقد بدأ التدريب المناورة العسكرية منذ يومين على ان تنتهي هذه المناورة فى منتصف الشهر الجاري.
والجدير بالذكر ايضا بأن القوات المسلحة المصرية تضم انواع كثيرة من الاسلحة المتنوعة من فرنسا وروسيا وامريكا للحفاظ على تعدد وتنوع الاسلحه لأرتفاع الكفاءة القتالية لدى الجيش المصري فى مواجهه الارهاب والخطر الذي يهدد امن الوطن سواء من الداخل او الخارج.

كلمات دليلية:

الجيش المصري تحطم تحطم مقاتلة مصرية سقوط طائرة

شارك المقال من خلال

اكتب تعليق