التخطي إلى المحتوى

تكثيف الشعر الخفيف بطرق ” طبيعيه “

شعر كثيف و قوي

يختلف نوع الشعر من شخص الي اخر وذلك يعتمد علي طبيعه المناخ الذي يعيش فيه و طبيعه الاغذيه وبالطبع الجينات الوراثيه. واستخدام المواد الكيماويه الضاره قد يكون السبب وراء خفه شعرك ولكن عن طريق المواد الطبيعيه يمكن علاج الشعر وتكثيفه بالعديد من الطرق الطبيعيه والسهله.

افضل الطرق لتكثيف الشعر.

 

1- البيض.

البيض

يتم خفق بيضتين ووضعهم على الشعر الرطب ثم نتركهم لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم نقوم بغسله جيدا بالماء للتخلص من رائحة البيض. يتم تكرير العملية بما لا يقل عن اربعه مرات في الاسبوع للحصول على شعر كثيف وقوي. وايضا بطريقه سهله اخري يمكن مزج صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من أي زيت متوفر لدينا مع ملعقتين من الماء. ثم نقوم بتدليك المزيج على فروة الرأس لمدة لا تقل عن عشره دقائق، ثم نتركه لمدة 10 دقائق أخرى بعدها نقوم لعسله جيدا للتخلص من الرائحه. يتم استخدام هذه الطريقه مره واحده في الاسبوع للحصول علي افصل النتائج.

2- زيت جوز الهند.

زيت جوز الهند

يتم تدليك زيت جوز الهند الدافئ على فروة الرأس  بأطراف الاصابع في حركة دائرية. ثم نقوم بتغطية الرأس بمنشفة ساخنه ونتركها لمده لا تقل عن نصف ساعه، بعدها ايغسل جيدا بالشامبو. يتم تكرار الطريقة مرة على الأقل في الأسبوع للتمتع بشعر مكثف و قوي.

3- عرق السوس.

مطحون عرق السوس

يتم خلط ملعقتين كبيرة من مطحون  عرق السوس مع اربع ملاعق حليب ثم نضيف اليه قليل من الزعفران. ثم يتم وضع  الخليط على البقع التي تعاني من الصلع أو المناطق الخفيفه ثم نتركها من العشاء الي صباح اليوم التالي ثم نقوم بشطفه. هذا العلاج مدهش في تكثيف الشعر و تقويته في خلال شهر علي الاكثر.

4- الحلبه.

بذور الحلبه مع اللبن

نحضر كمية من بذور الحلبة ويتم نقعها في الماء لمده يوم كامل ثم نقوم بطحنها في اليوم التالي حتي تصبح كالعجينه. ثم نقوم بأضافه الحليب الي عجينه الحلبه و نخلطهما جيدا. نقوم بوضع عجينه الحلبه علي الشعر لمده خمسه واربعين دقيقه ومن ثم نقوم بغسله جيدا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *