التخطي إلى المحتوى

ضربة جديدة لقطر : 

تتواصل الضربات الموجهه لدولة قطر. و ذلك بعد أن أعلنت مجموعة من الشركات التابعة للمملكة العربية السعودية الخروج من السوق القطريةفى الايام القادمة .

حيث قامت فيما يقرب 388 شركة سعودية تبلغ استثماراتها حوالى 50 مليار ريال سعودى بالخروج من الاقتصاد القطرى نقلا عن جريدة “الرياض” السعودية.

و قد أعلنت قطر العام الماضى , ان الشركات السعودية الموجوده فيها  تبلغ حوالى 315 شركة مشاركه فى الاقتصاد القطرى برأس مالى يبلغ حوالى 1.23 مليار ريال قطرى .

و ذكرت مصادر تجارية للصحيفه أن قطر للبترول خصمت من خام الشاهين خصماً أقل من الشهر الماضى حيث باعت 5 شاحنات بمتوسط خصم يبلغ “59 سنتاً” ما يعادل “2.21 ريال سعودى ” للبرميل عن السعر المعروض لخام دبى حيث بلغ متوسط الخصم لشهر أغسطس “93 سنتًا ” أى ما يعادل ” 3.48 ريال سعودى ” .

و تتزايد معاناة دوله قطر , حيث قامت دولة قطر باستيراد أغلب منتجاتها الغذائية مستخدمة للخطوط الجوية نظرًا لغلق المنافذ البحرية المؤدية لدولة قطر . و يعانى حوالى 2.7 مليون  نسمه من العمال و الموظفين الذين لا يحملون الجنسية القطرية من ارتفاع سعر الأغذية نظرًا لهذه المشكلة , مما يزيد من الضغط على الحكومة القطرية التى قد أعلنت فى وقت سابق أنها تملك ما يكفيها من القمح لمدة أربعة اسابيع فقط .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *