التخطي إلى المحتوى

اذا كان مكياجك يجعلك تبدين اكبر من سنك 10 سنوات ، فندعوكي للتعرف علي هذه الاخطاء التي تزيد من عمرك ، وهذا بهدف مساعدتك و الحصول علي مكياج مشرق وجذاب علي الدوام وتجنب الاخطاء .

– ومن الخطاء رقم الأول :هو استعمال الكثير من الفاونديشين .

وذلك لان الفاونديشين السميك يفقد اشراق بشرتك الطبيعي ، وهذا بسبب ان الفاونديشين يستقر في التجاعيد الصغيرة التي تظهر علي بشرتك مما يفقد حيواية البشرة واشراقها .
لذلك ننصحك باستعمال فاونديشين مضغوط او سائل علي الاماكن الغرض منها التوحيد فقط بدل تغطية الوجة بالكامل بطبقة سميكة من الفاونديشين .

وعند اختيارك للفاونديشين تجنبي هذه الانواع من الفاونديشين التي تحمل العبارات الأتية : “Matte”، “Velvet”، و”Long Wearing” و ابحثي عن الصيغ السائلة التي تعكس الضوء . واذا كانت بشرتك جافة  فأحرصي علي ترطيبها قبل تطبيق الفاودنديشين علي الوجة للحصول علي بشرة موحدة بشكل جيد مشرق و خالي من العيوب التي تزيد من سنك .

 -ومن الخطاء الثاني : هو وضع الكثير من الكونسيلر.

فأن الكونسيلر ذات الصيغ الكريمية السميكة  و يسلط الضوء علي الهالات السوداء بدلا من اخفائها ، ويساعد علي ظهور التجاعيد الصغيرة التي تظهر  بمحيط العين . ف لذلك ننصحك بتجربة الاستعاضة عنه بقلم هايلايتر تدخل في تركيبتة جزيئات عاكسة للضوء ، وابدئي بتطبيقه انطلاقا من الزاوية الداخلية للعين ، وعندما تكون الهالات السوداء شديدة البروز .

– الخطأ الثالث : و هو اختيار احمر الشفاه ذات التدرجات الداكنة .

هل تعرفين ان الالوان الداكنة تجعل المساحات تبدو اصغر مما هي عليه ؟اذا كان جاوابك بالأيجاب ، فهذا يعني ان احمر الشفاه الداكن  يجعل الشفاه تبدو اكثر رقة مما يضفي قساوة علي ملامح وجهك  ويجعلك تبدين اكثر سنا .
ولذلك ننصحك بأستبدالة بالألوان الحيادية والمشرقة كالبيج ،و الوردي ، والاحمر .
وينصح خبراء التجميل بتحديد الطرف الخارجي للشفة العليا بقلم هايلايتر قبل تطبيق احمر الشفاه ثم تمويهه بأصابعك لجعله اكثر اشراقة علي ابتسامتك .

– الخطأ الرابع : هو استعمال البودرة .

فاذا كانت بشرتك صحية وتعكس الضوء بأمتياز ، فان استعمال البودرة يجعلك تبدين اكبر سنآ ، ويمكنك الاستغناء عنها نهائيآ . اما اذا كنت ترفضين التخلي عن البودرة الذي تعتبرينة جزءآ اساسيآ من روتين مكياجك ، فننصحك بأختيار بودرة رقيقة وشفافة واستعمالها فقط علي مناطقه الجبين ، والانف ، والذقن .علي ان تستخدمس بالمحارم الماصة بدل البودرة عند الحاجة .

– الخطأ الخامس : هو استعمال قلم الحواجب بلون داكن جدا .

بما ان كثافة الحاجبين تتغير مع مرور الوقت ، فأن قلم تخطيط الحاجبين الذي تستعملينه في سن ال25 لن يناسبك عندما تصبحين في سن ال50 . وذلك لاختيار اللون المناسب في هذا المجال ، فننصحك بتجربة علب تظليل الحاجبين التي تحتوي علي  3 او 4 الوان من الظلال التي تتنوع بين الفاتح والداكن ز وحاولي ان تختاري التدرج الذي يناسبك بشكل اكبر مع لون وكثافة حاجبيك للحصول علي افضل النتائج الطبيعية .

– الخطأ السادس : هو استخدام الآيلانير الأسود .

لا تستغني ابدا عن تطبيق الآيلانير في مكياجك ،ولذلك ننصحك ب استبدال الآيلانير الاسود ب اللون البني ،فأنتي تحتاجين الي رسم عينك بنعومة .
وتذكري ان خط الآيلانير العريض والمحدد سوف يجعل جفنيك يبدوان هابطين وعيناكي منحدرة نحو الاسفل .

– الخطأ السابع : هو استعمال الكحل والماسكارا علي الرموش السفلية .

استعمال الكحل والماسكارا علي الجفن السفلي و رموشة يسلط الضوء علي الهالات السوداء ،وذلك ننصحك بالاكتفاء بأستعمال الكحل والماسكارا علي الجفن العلوي و رموشه فقط .

– الخطأ الثامن : هو رسم المحيط الخارجي للشفاه .

قد يساعدك قلم تخطيط الشفاه علي تحديد شفاهك وجعجل احمر الشفاه يدوم لوقت اطول ، ولكن ان كان خطة سميكا  و ذو لون داكن ، وتم رسمه خارج حدود الشفاه فانة يجعل تبدين اكبر سنآ وتبدو ابتسامتك قاسية .
لذلك ينصح الخبراء بأختيار قلم التحديد بلون قريب الي لون شفاهك او لون احمر شفاهك علي ان تكون صيغته كريمية مما يسهل الحصول علي النتيجة طبيعية .

-الخطأ التاسع : هو تطبيق احمر اشفاه مباشرة من القلم .

مع مرور الايام تصبح الشفاه اكثر رقة مما يساعد علي تسرب احمر الشفاه الي التجاعيد الصغيرة التي تحيط بالفم .وتجنب هذه المشكلة ننصحك بأستخدام فرشاه صغيرة او اصابعك  عند وضع احمر الشفاه علي وسط الفم ومن ثم مدّه بأتجاه الزوايا . ثم وضع القليل فوقة من بلسم او ملمع الشفاه.

– الخطأ العاشر : عدم استخدام ظلال الخدين .

فأن تظليل خديكي بالتدرجات الوردية يضفي لمسة من الشباب والاشراق الفوري علي وجهك . كما ان وضع هذه الظلال بالشكل المناسب يساعدك ان تبدو وجنتيك مشدودتين خاصة اذا تم وضع هذة الظلال بواسطة فرشاه كبيرة وبشكل دائري علي اعلي الخدين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *