التخطي إلى المحتوى
انفجار داخل مركز إسلامي بولاية مينيسوتا الولايات المتحدة الأمريكية
انفجار داخل مركز إسلامي بولاية مينيسوتا الولايات المتحدة الأمريكية

قالت المباحث الفيدرالية الأمريكية (FBI) بأنها فتحت تحقيقا حول الانفجار الذي وقع اليوم في مركز إسلامي بولاية “مينيسوتا” شمال الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت عده شبكات إعلامية أمريكية اليوم بأن الانفجار وقع داخل مركز يسمى “الفاروق الإسلامي” في بلدة “بلومينجتون” وقد قالت الشرطة الأمريكية بأن لم يصيب أحد في الانفجار.

وتباشر الان المباحث الفيدرالية الأمريكية التحقيق ومعرفة سبب الانفجار.

 

تحطم طائرة أمريكية تابعة للجيش:

 

تحطم طائرة عسكرية أمريكية تابعة المارينز الأمريكي بأستراليا
تحطم طائرة عسكرية أمريكية تابعة المارينز الأمريكي بأستراليا

قالت مصادر عسكرية أمريكية بأنهم بدأوا بتنفيذ عملية بحث عن جنود تابعين للبحرية الامريكية “المارينز” وعددهم 26 شخصا اثر تعرض طائرة عسكرية للسقوط وتحطمها قباله ساحل ” كوينزلاند” بأستراليا وهم كانوا على متنها.

وقد قالت صحيفة “سيدني مورينج هيرالد” الاستراليه:

 

بأن مروحية من طراز ‘ام في 22 اوزبري’ قد تحطمت بالقرب من منطقة ” شول واتر باى” وهي منطقة مخصصة للتدريبات العسكرية شمال مدينة روكهامبتون.

وقد أشارت الصحيفة بأن المروحية المنكوبة كان على متنها 26 عسكريا من المارينز عندما تحطمت، لكن يوجد ثلاث عسكريين مفقودين حتى الآن.

وقد أفاد مكتب العلاقات العامة بسلاح البحرية الأمريكية “المارينز” اليوم بوقوع الحادث، بينما أكد المكتب بأن تم تشكيل فريق بحث وانقاذ للبحث عن العسكريين اللذين كانوا على متن المروحية وان فريق الانقاذ ينفذ هذه العملية الان.

واضاف البيان أيضاً: بأن سفن وقوارب صغيرة ومروحية تابعة لوحدة الاستطلاع 31 تابعة للجيش الامريكي تنفذ عملية البحث والانقاذ بجانب مجموعة برنهوم ريتشارد.

وهذا الحادث يأتي بعد أسابيع قليلة من تحطم طائرة شحن تابع للقوات الخاصة الأمريكية عند نهر المسيسبي، مما كان قد أسفر عن مقتل 15 عسكريا من القوات الخاصة اللذين كانوا داخل الطائرة لنقلهم الى مكان اخر.

وقد أعرب مسؤولون بالجيش الأمريكي مخاوفهم بسبب تحطم الطائرات وذلك بسبب عدم قدرة 70% من الطائرات التابعة لقوات المارينز التحليق بسبب نقص في قطع الغيار وانخفاض عدد ساعات الطيران بعد تخفيضات الميزانية العسكرية هناك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *