التخطي إلى المحتوى

بدأت تل ابيب في تصوير اول مشاهد  فيلم ” الملاك”

 

                                                                                  كتاب الملاك الماخوذ منه الفيلم

الذي يحكي قصة  حياة أشرف مروان رجل الاعمال المصري زوج منى جمال عبد الناصر، ابنة الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر ومدير مكتب الرئيس السادات ومستشاره للمعلومات. وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة ” هآرتس ”  الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة، أن شركة “تي تي في” الإسرائيلية هي التي تقوم بإنتاج الفيلم، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي للفيلم هو إثبات أن “اشرف مروان” كان عميلا مزدوجا لصالح الموساد الإسرائيلي.

والذى تم فيه اختيار 3 شخصيات إسرائيلية للقيام بأدوار مختلفة، منها شخصية الرئيس الراحل محمد انور السادات الذى وقع اتفاقية السلام مع إسرائيل في عام 1979 والذي تم اختيار الممثل الإسرائيلي “ساسون جاباى” للقيام بدوره  بالإضافة الي اختيار ممثلين إسرائيليين آخرين لأداء أدوار ضباط بالاستخبارات الإسرائيلية “الموساد”، وسيتم تصوير الفيلم في المغرب ولندن  ومن اخراج  ” أريئيل فرومان “

والجدير بالذكر أنه تم اطلاق اسم “الملاك” علي الفيلم لأنه الاسم الحركي الذى كان يعرف به ” أشرف مروان” في جهاز الموساد، بالإضافة الي انه  كان يطلق عليه أيضا اسم العميل “بابل” والذي تعلن  إسرائيل من حين لآخر أن “اشرف مروان” كان عميلا مزدوجا لصالح المخابرات العامة المصرية والموساد ، ، وقد قُتل في 27 يونيو 2007 إثر إسقاطه من شرفة منزله بالعاصمة البريطانية لندن ، ولم يعرف حتى الآن سبب الوفاة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *