كن انت صانع الحدث

أخبار عاجلة

تعرفي على الغذاء المثالي في أهم فترة في حياة طفلك ” فترة الحمل “

فترة الحمل هي من أهم مراحل وفترات الحياة في صحة الجنين ولذلك يجب على الأم ان تراعي غذائها بشكل جيد حتى تمنع إحتماليات إصابة الطفل بامراض مزمنة مثل السكري أو مرض ارتفاع ضغط الدم أو بعض التشوهاات أو حتى زيادة الوزن.

إن كنتي تريدين حياة صحية لجنينك فالأمر يبدأ بداية من فترة الحمل ولذلك نقدم لكم أهم أنواع الغذاء في هذه الفترة.

محاور يجب أخذها بعين الإعتبار في فترة الحمل

 

في هذه الفترة يزداد وزن المرأة الحامل تقريباً 12 كيلو جرام ونحن نقول ذلك لأن هذه الفترة غير مناسبة تماماً لعمل حميات غذائية بهدف إنقاص أو تخفيف الوزن ولكن يجب الحرص على تنزيل الوزن قبل فترة الحمل لأن الحمل بوزن كبير يسبب السمنة عند الأطفال ولكن في فترة الحمل إن كنتي تعانين من السمنة فاستشيري أحد الأطباء لتناول وجبات صحية للمحافظة على صحتك وصحة جنينك.

يجب الإعتدال في تناول الدهون لأن كثرة الدهون مضرة ولكن ليس معنى ذلك عدم تناول الدهول بل بالعكس يجب تناولها باعتدال لأنها مهة في تكوين دماغ الجنين ولذلك يجب التركيز على الدهون التي تحتوي على الدكوليسترول والدهون المشبعة.

 

البروتين والنشويات والألياف مهمين فالبروتين مهم في بناء جسم الجنين وتطوره بداخل المرأة وهنا حاولوا اختيار طعام به القليل من الدهون والكثير من البروتين مثل لحم العجل والدجاج والبيض وكذلك الأجبان، والنشويات ايضاً مهمة فهي مصدر طاقة للجسم ولذلك لا يجب اهمالها وكذلك الألياف لأنها تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية اللازمة للطفل.

 

شاهدوا قسم المرأة لمعرفة كل جديد .

كلمات دليلية:

شارك المقال من خلال

اكتب تعليق