التخطي إلى المحتوى
مرض الاكتئاب التي يصيب بها النساء أثناء فترة الحمل
مرض الاكتئاب التي يصيب بها النساء أثناء فترة الحمل

أثبتت بعض دارسات التابعة للكلية الملكية البريطانية التي أجريت على بعض النساء الحوامل بأن اكثر من ثلث النساء الحوامل يصابون بمرض الاكتئاب أثناء فترة الحمل، وان بسبب هذا التفكير قد يدفع بعضهم أو بالمعنى الأصح أغلبهم الى الانتحار.

وفي هذه الدراسة قد أظهرت بأن 250 ممن أجرى عليهم الدراسة يعانون من مرض الاكتئاب قبل الولادة، وهذا يجعلهم يواجهون خطرا كبيرا مشاكل حيث من الممكن أن يتعرضوا الى مشاكل في العقل مقارنة بحاله الاكتئاب التي يصابون بها أثناء الحمل.

وقد أشارت الدراسات أيضا بأن 22% فقط حول العالم يلجأون للأطباء النفسيين أثناء فترة الحمل لتفادي مرض الاكتئاب، ويقولون أطباء الصحة النفسية بأن المرأة أثناء فترة الحمل يحتاجون إلى دعم كبير.

وقد أعلنت وزارة الصحة البريطانية بأنه تم تخصيص 24مليون جنيه استرليني لأجل تحسن العيادات المخصصة للولادة لتقديم أفضل رعاية صحية للأم وايضا للطفل.

الخطر الكبير:

وتعد حاله الاكتئاب التي تصيب الأم أثناء فترة الحمل غير معروفة حتى الأن.

وتشير الدراسة إلى 80% من السيدات المصابون بحالات الاكتئاب أثناء فترة الحمل يعانيان أيضا من الاكتئاب حتى بعد الولادة

وقد أضافت الدراسة أيضا بأن نحو 56% من السيدات اللاتي قد خضعن للدراسة كانت لديهم مشكلات نفسية أثناء الفترة الأولى للحمل، وغير ذلك بأن حوالي 66% منهم يعانون من مشكلات صحية أثناء فترة الحمل الثانية.

واكملت الدراسة بأن نصف السيدات كان مرضهم له تأثير على معاملتهم لأطفالهم، وان 38% منهم كانوا يعانون من مشكله الارتباط العاطفي مع أطفالهم.

 

وأخيراً فقد أفادت الدراسة بأن 30% فقط من هؤلاء السيدات قد تلقوا التحذيرات ممن بعض الأشخاص بشأن مرض الاكتئاب أثناء فترة الحمل، وفي حين ذلك فقد قالت معظم النساء بأنهم استغرقوا عدة شهور قبل معرفتهم بمشكلاتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *