كن انت صانع الحدث

أخبار عاجلة

الاتحاد الاسباني يعلن موعد كأس السوبر

أعلن الموقع الرسمي للأتحاد الأسباني عن موعد مباراتي الذهاب والاياب للسوبر الأسباني، الذي يجمع بين نادي ريال مدريد “بطل الدوري الأسباني” ونادي برشلونة “بطل كأس ملك أسبانيا”.

وجاء في الخبر الذي نشره موقع الأتحاد الأسباني اليوم الأربعاء، أن مباراة الذهاب سوف تقام على ملعب كامب نو الملعب الرسمي للنادي الكتالوني، يوم الثالث عشر من أغسطس المقبل، بينما تقام مباراة الاياب على ملعب سانتياجو بيرنابيو الملعب الرسمي للنادي الملكي، يوم السادس عشر من نفس الشهر، أي بعد ثلاث أيام من مباراة الذهاب.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد سوف يقابل نادي ماشستر يونايتد في بطولة السوبر الأوروبي يوم 8 أغسطس، أي قبل 5 أيام من مباراة الذهاب مما  يجعل امام الفريق الملكي أيام قليلة للأستعداد للكلاسيكو الهام.

وترجع بطولة السوبر الأسباني الى عام 1982 حيث لُعبت أول بطولة سوبر أسباني، وفاز بها ريال سوسيداد حين فاز على ريال مدريد وتُعد بطولة السوبر الوحيدة التي توج بها الفريق.

وتوج بهذه البطولة من قبل 10 أندية، ويأتي نادي برشلونة في المقدمة كأكثر نادي توج بهذه البطولة حيث حصل عليها 12 مرة، ويأتي ريال مدريد في المركز الثاني حيث حصل عليها 9 مرات فقط.

ويُعد النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” الهداف التاريخي للبطولة برصيد 12 هدف ويليه نجم ريال مدريد السايق “راؤول جونزاليس” برصيد 7 أهداف

شارك المقال من خلال

اكتب تعليق