التخطي إلى المحتوى

لقد حاز عدد من أهم الأخبار العالمية اليوم 6/8/2017 ، على اهتمام معظم وسائل الإعلام ، وجاء فى مقدمتها رجوع المئات من الداعشيين لفرنسا ، ومجلس الامن يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ، جماعة تهدد السياحة فى إسبانيا . 

عودة داعش لفرنسا :

ومن أهم الأخبار العالمية اليوم 6/8/2017 التى سوف نتناولها هى وقد صرحت الصحيفه الفرنسيه لوجورنال دو ديماش ، اليوم الأحد ، ان عودة المقاتلين الذين يحملون الجنسية الفرنسية اماكن التوتر يشكل عامل كبير من القلق للحكومة ، موضحا ان عددهم 271 متطرفا عائدين من مناطق الحرب فى سوريا والعراق وجارى الان التحقيق معهم جميعا .

مجلس الأمن يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية :

قرر مجلس الأمن التابع للولايات المتحده بالقيام بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ، والتى من المؤكد انها سوف تزيد من أعباء الكوريين وبجانب ذلك العقوبات الأمريكية خلال الفترة القادمة .

وستقوم تلك العقوبات بالتأثير الشديد على كوريا الشمالية ، حيث من الممكن أن تقوم بخفض عائدات الصادرات السنوية للدولة الاسيوية الى الثلث والتى تبلغ قيمتها 3 مليارات دولار .

جماعة فى إسبانيا تهدد السياحة .

أصبحت السياحة فى إسبانيا مهددة بشكل كبير حيث ان جماعة إسبانية فوضوية بأعداد ضخمة مناهضة للسياحة تدعى ” اران ”  قد هددت بالتنفيذ المستمر للهجمات بعد استهدافها مدينتى برشلونة ومايوركا .

وقالت تلك الجماعة فى فيديو نشرته على الأنترنت ، أن ” السياحة الكبيرة تقتل الأحياء وتدمر المنطقة كما انها ايضا تحكم على الطبقة العاملة بالبؤس ” ، ولقد اثار هذا الموضوع الشرطة الاسبانية لتفتح تحقيقا فى الأمر .

انفجار قنبلة داخل مسجد فى الولايات المتحدة :

قنبلة محلية الصنع تم تفجيرها داخل مسجد فى ضاحية مينابوليس بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة ، حيث ان المصلين كانوا يستعدون لأداء صلاة الفجر ، وكان الناتج عن هذا الانفجار هو تدمير غرفة بالمسجد ، الموجود فى مركز دار الفاروق المجتمعى الاسلامى فى مدينة بلومينغتين ، ولكنه لم ينتج عنها اى اصابات .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *