التخطي إلى المحتوى
امريكا تهدد بالخيار العسكري ضد كوريا الشماليه في حال ضرب قاعده جوام العسكرية
الولايات المتحدة الأمريكية تهدد بالخيار العسكري ضد كوريا الشماليه في حال ضرب قاعده جوام العسكرية

قال وزير الدفاع الأمريكي (جيمس ماتيس) بأن من الضروري وجود الخيار العسكري مع الخيارات المتعامل بها ضد كوريا الشماليه، لكن في نفس الوقت فقد اعترف ايضا بأن بلادة تفضل الحل الدبلوماسي لأن الحرب مع كوريا الشماليه ستكون كارثية.

واضاف (جيمس ماتيس) أيضا بأن بصفته وزير الدفاع الأمريكي لابد أن يكون جاهز للخيار العسكري في اي وقت مع كوريا الشماليه، ولكن امريكا تفضل حتى الآن الخيار الدبلوماسى لحل هذا الوضع.

وقد سأله صحفي : هل مستعدون للخيار العسكري ضد كوريا لحل هذا الوضع؟

فكانت إجابته: نحن مستعدون لجميع الاختيارات.

وقد أكد وزير الدفاع الأمريكية يوم الخميس “أمس” بأن الحرب ضد كوريا الشماليه ستكون بالوضع الكارثي، وقد قال أيضا بأن الجهود التابعة للولايات المتحدة ترتكز حتى الآن على الحل الدبلوماسي حيث قال: أن الجهد التي تبذله امريكا يعطي نتائج جيدة حتى الآن، وانتى افضل أن نسير على هذا النحو لأيجاد الحل النهائي.

وفي هذا السياق :

فقد قال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية (دونالد ترامب) بأن تهديد كوريا الشماليه لقاعدة عسكرية أمريكية على جزيرة “جوام” بالمحيط الهادي لن يمر مرور الكرام وسيكون في عقاب شديد لزعيم كوريا الشماليه “كيم جونج أون”، حيث أكد للصحفيين: تعليقات زعيم كوريا الشمالية كانت سيئه لبلدنا، فقد قال اشياء فظيعة ضد امريكا، لكنه لن يفلت من العقاب مهما كان.

واضاف أيضا: دعونا نرى ماذا يستطيع أن يفعل في القاعدة العسكرية المتواجدة في “جوام”، فإذا حدث شئ للقاعدة الامريكية هناك، فسوف ترى كوريا الشماليه ردا ليس له مثيل من قبل.

وفي هذا السياق ايضا فقد أعلن رئيس الوزراء الاسترالى بأن بلادة سوف تساند امريكا ضد كوريا الشماليه في حال الهجوم على قاعدة “جوام” العسكرية الأمريكية.

واخيرا فقد أعلنت اليابان بأنها تدرس نشر صواريخ دفاعية لأعتراض اي شئ يدخل اراضيها، حيث كانت كوريا الشماليه اكدت من قبل بأنها سوف تطلق 4 صواريخ موجهه على جزيرودة “جوام” وان هذه الصواريخ سوف تعبر الأراضي اليابانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *