التخطي إلى المحتوى
الجيش الامريكي يدرب قوات للتخريب تابعة لدولة مولدافي
الولايات المتحدة الأمريكية تدرب قوات للتخريب تابعة لدولة مولدافي

فجر رئيس وزراء روسيا “دميتري روجوزين” مفاجأة مفاجأة قوية حيث صرح بأن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تبدأ بإعداد وتدريب قوات تابعه للقوات الخاصة في الجيش المولدافي، لأستخدامهم حين تندلع نزاعات جديدة في ترانسنيستريا.

وقد كتب “دميتري روجوزين” على صفحته الرسمية الفيسبوك: بأن هناك عمليه تصميم للمواقع والمنشأت مثل المدن السكنية للتدريب على تنفيذ العمليات العسكرية في المدن السكنية، وهذا يعني بأن الجيش الأمريكي يريد تدريب قوات الكوماندوز في الجيش المولدافي للتخريب، وذلك تحسبا لأندلاع نزاعات جديدة في دولة ترانسنيستريا.

 

بناء القاعدة العسكرية :

 

وفي وقت سابق قوات البحرية الأمريكية “المارينز” كانت تبحث عن مقاولين لبناء حوالي 8 منشأت عسكرية في قاعدة عسكرية للتدريب وهي موجودة في قرية بولبواكا بمدينة مولدافي في ترانسنيستريا.

وقد جاء شرط القوات البحرية للمقاولين الذين سوف ينشؤون البناء بأنه يجب على الفائز من المناقصة بأن يقوم ببناء وتصميم المنشأت والمرافق المخصصة للتدريب على العمليات العسكرية في المدن وجاء التصميم على شكل مدينه يوجد بها فنادق وابنيه سكانية ومدارس ومركز تجاري وتبلغ قيمة العقد المبرم مع المقاولين 250 الف دولار.

والجدير بالذكر بأن القاعدة العسكرية المعلن تشييدها تبعد عن تيراسبول عاصمة دولة ترانسنيستريا وتبعد عنها حوالي 15 كيلومتر.

 

مناورات بين البلدين :

 

وأخيراً فقد تم في شهر يوليو الماضي وفي القاعدة المذكورة لدولة مولدافي قد تم مناورات مشتركة هناك بين الجيش الامريكي و الجيش المولدافي وكانت تسمى هذه المناورة “Dragon pioner” وأثناء ذلك فقد أعلن رئيس دولة مولدافي “ايجور دودون” كثيرا لأنه ضد انضمام دولته لحلف الناتو ومشاركة جيشه في التدريب مع هذا الحلف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *