كن انت صانع الحدث

أخبار عاجلة

قوانين الكتابة والنشر


مما لا يدعو للشك أن كل مؤسسة ترغب فى النجاح والتطور والإستمرارية، لا بد لها من الإلتزام ببعض الأسس والقواعد فى تنفيذ كافة أعمالها، ويشمل فى ذلك كافة الأفراد بهذه المؤسسة على كل المستويات والإدارات.

وعلى ذلك فقد قررت إدارة بانوراما نيوز وضع بعض القوانين الخاصة بالنشر وكتابة المحتوى بالموقع الإلكترونى، والتى يؤدى إلتزامك بها إلى ضمان نشر وقبول كافة المقالات والأخبار والمحتوى الخاصة بك وفى وقت أسرع، ويمكنك استعراض تلك القواعد والاسس خلال النقاط التالية:

  1. الإلتزام الكامل بكافة القواعد الأخلاقية والآداب العامة فى كتابة المحتوى، وعدم المساس بالشرائع السماوية الثلاث اليهودية والمسيحية والإسلام بأى شكل من الأشكال، مع عدم استخدام أى نشاط تبشيرى حيث أن الدين الإسلامى هو المصدر الأساسى والوحيد لكافة معاملات وقوانين وقواعد العمل بشبكة بانوراما أون.
  2. الإلتزام بكافة قواعد وأسس العمل الصحفى الإحترافى من حيث جودة ومصداقية المحتوى والشفافية والحيادية فى النقل والنشر.
  3. وإلتزاما بالقاعدة رقم (1) يمنع منعاً باتاً إستخدام أى صور تخدش الحياء العام بما فى ذلك الصور العارية بشكل كلى أو جزئى لرجل أو إمرأة أو طفل أو طفلة، كما يمنع استخدام صور الفنانات أو المطربين التى تحتوى على أى شكل من أشكال خدش الحياء العام أو الإغراء الجنسى لأى هدف من أهداف الجذب أو الإنتشار السريع أو حتى توضيح المعنى.
  4. إلتزاماً بالقاعدة رقم (1) ورقم (2) يمنع منعاً باتاً السخرية أو الإستهزاء أو التقليل من شأن أى شخص مهما كانت توجهاته السياسية أو الدينية أو العامة، وعلى ذلك يمنع نشر أى مقال يحتوى على ما يهجو أى منافس.
  5. يمنع استخدام كلمات متكرره داخل المقال بشكل غير مبرر
  6. يجب مراعاة كافة قواعد اللغة العربية من النحو والصرف والقواعد اللفظية والإملائية والإعتماد على اللغة العربية الفصحى، وإلا يتم تحويل المقال إلى مسودة حتى يتم تعديل الأخطاء ثم إعادة المراجعة مرة أخرى، على ألا تزيد عدد مرات المراجعة عن 3 مرات وبعدها يتم حذف المقال بشكل نهائى.
  7. يمنع استخدام الأسطمبات او المقدمات بشكل عام وعلى سبيل المثال ممنوع بداية اى خبر او موضوع او مقال بجملة ” اعزائي متابعى نجوم مصرية نقدم لكم … الخ “
  8. الحد الأدنى لحجم المقال يجب أن يتخطى 150 كلمة، ويمكنك الإستعادة بعداد الكلمات أسفل منطقة الكتابة على الموقع
  9. يمنع منعاً باتاً كتابة أى محتوى يدعو إلى العنف أو التوبيخ أو المعاداه أو الإستهزاء أو تعاطى المخدرات أو الخمر، كما تمنع كافة الصور التى تحتوى على دماء أو جثث أو أى مما هو ممنوع مسبقاً.
  10. ممنوع منعا باتا نسخ اى جمل ولو بسيطة من مواقع اخرى ووضعها داخل الموضوع والحالة الوحيده التى يسمح فيها بذلك فى حالة اقتباس مقولة شهيرة ويكون بشكل واضح ان هذا أقتباس .
  11. يمنع وضع أى روابط لمواقع خارجية عدا مواقع الخدمات الحكومية والخدمات التعليمية.
  12. يمنع تكرار عنوان الموضوع فى h2 و h3 لضمان وصول الخبر الخاص بك للجمهور بشكل صحيح
  13. ممنوع نشر أى فيديوهات من اليوتيوب داخل الموضوع او الخبر او المقال الا من القناة الرسمية المعتمدة صاحبة الحق المباشر فى نشر الفيديو
  14. يجب بدا الموضوع بكلمات وليس صورة او فيديو اذا كان موضوعك او خبرك يحتوى على صور فيرجى وضعها بعد أول 3 سطور اى تكون فى منتصف الخبر
  15. يمع وضع روابط موقع شاهد.كوم أو نشر اى موضوع يخص حلقات مسلسلات او برامج من هذا الموقع أو أى موقع آخر ينشر حصرياً مسلسلات أو برامج أو أفلام بطريقة مشابهه.
  16. لابد اختيار تصنيف واحد فقط لاغير للموضوع او الخبر الخاص بك وعدم اختيارك لتصنيف من التصنيفات الموجودة فى لوحة التحكم يعنى عدم قبول موضوعك داخل بانوراما نيوز وسوف يظل فى لوحة التحكم الخاصة بك فقط
  17. لابد من كتابة الوسوم الخاصة بالخبر او المقال وممنوع تكرار اى كلمة فى الوسوم
  18. عند كتابة محتوى مترجم عن مقال آخر أجنبى لا يتم قبول أى مقال تمت ترجمته من خلال أى مترجم آلى سواء ترجمة جوجل أى أى موقع إلكترونى أو أداة إلكترونية أخرى بل يجب الترجمة بشكل يدوى شخصى تعبر عن فهمك الخاص لمعنى الكلمات.
  19. قمنا بتوفير مربع خاص بالكلمات الشائعة البحث على جوجل وهى أفضل الكلمات التى يمكنك كتابة محتوى عنها, وتعمل تلك التقنية على أساس تصريح مباشر من جوجل عن أعلى عمليات البحث فى الوقت الحالى الذى تقوم بكتابة محتواك فيه.

يجب الإلتزام بتلك القوانين حتى لاتتعرض إلى حذف المقال الخاص بك أو إلى تعطيل عضويتك، كما ننوه على أنه توجد داخل المقال جزء خاص بالتعليقات الخاصة بالمشرفين والإدارة والتى يمكنك من خلالها التواصل مع الإشراف والإدارة بخصوص مراجعة مقالك بعد إعادة تنظيمه، كما سيتم متابعة مجهوداتك من خلاله.

شارك المقال من خلال