التخطي إلى المحتوى

لقد حاز عدد من أهم الأخبار العالمية اليوم الثلاثاء 8/8/2017 على اهتمام كبير من وسائل الإعلام ، وجاء فى مقدمتها انهيار ارضى والزلزال اللذان ضربا تركيا والصين ، والأزمة المستمر بين الكوريتين والتى اثارت كوريا الجنوبيه الى دراسة موضوع فرض عقوبات منفردة على بيونج يانج .

● إنهيار أرضى بالصين يؤدى الى مصرع 8 وإصابة 17 :

لقد نتج عن الأمطار الغزيره بقرية فى ولاية ليانجشان بمقاطعة سيتشوان غربى الصين إنهيار ارضى كبير تسبب فى مقتل 8 أشخاص وإصابة 17 آخرون .

وتسببت ايضا الأمطار الغزيرة فى بعض الأنهيارات الأرضيه وإنهيار المنازل وإيقاف حركة الطرق وتعطيل إمدادات الطاقة والإتصالات هذا ما تم نقله عن وكالة أنباء ” شينخوا “.

وتم حتى الأن أجلاء حوالى 1000 شخص الى أماكن آمنة هذا ما صرحت به احدى المصادر ، كما قد تم نشر العديد من فرق الإغاثه والأنقاذ حتى تقدم العون للأهالى فى اﻷماكن التى أصابها الضرر .

● مدينة بودروم التركية تشهد زلزال بقوة 5.3 درجة : 

أعلن مركز المسح الجيولوجى الأمريكى ، اليوم الثلاثاء عن زلزال بقوة 5.3 درجة بمقياس ريختر يضرب جنوب شرق مدينة بودروم التركية .

وقد ذكرت الواقعه قناة “سكاى نيوز ” البريطانية ” فى صوره عاجله ، واوضحت التقارير أنه لم يوجد أى خسائر مادية أو بشريه .

● فرض عقابات منفردة على بيونج يانج : 

على خلفية التجارب النووية التى تقوم بها بيونج يانج قد تطورت الأزمة بين الكوريتين ، حيث قامت وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية بالإعلان عن قيام الحكومة بدرس فرض عقوبات مختلفه منفردة على الشطر الشمالى وتكون فى إطار سياسى للقيام بفرض العقوبات وإجراء الحوار ايضا فى نفس الوقت .

اذا لم تتوقف كوريا الشمالية عن استفزازاتها ، ستواجة عقوبات أشد ، موضحا أنها يجب ان تقوم بإتخاذ قرارا صحيحا وتقوم بالسير فى طريق نزع السلاح النووى .

● وصول وزير الخارجية الامريكى الى تايلاند :

قد وصل وزير الخارجية الامريكى ” ريكس تيلرسون ” اليوم الى تايلاند فى زيارته الأولى منذ سنوات ، حيث تضمن تلك الزيارة البحث فى عدة قضايا أبرزها التجارة والأمن .

وقد صرح تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية ” بى.بى.سى” ان الزيارة التى قام بها تيلرسون الى تايلاند هى الأولى من نوعها لمسؤل امريكى رفيع المستوى منذ ان حدث الانقلاب العسكرى الذى قد شهدته البلاد وقام بإطاحة الحكومة المنتخبة قبل ثلاث سنوات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *