التخطي إلى المحتوى

لقد حاز عدد من أهم الأخبار العالمية اليوم 7/8/2017 على اهتمام معظم وسائل الإعلام ، وجاء فى مقدمتها ،سقوط قتلى فى المكسيك ناتجة هجوم مسلح بمنطقة سياحية ، وفرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية .

● عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية .

ومن أهم الأخبار العالمية اليوم 7/8/2017 أن امريكا قد قامت بالإتفاق مع كوريا الجنوبيه بفرض المزيد من الضغوط وعقوبات شديدة على كوريا الشمالية .

وحسب ما صرحت به قناة الحرة الأمريكية ، الرئس الكورى الجنوبى ” مون جاى إن ” والرئيس الأمريكى ” دونالد ترامب ” اتفقا على خطر كوريا الشمالية ، ولقد قال التقرير ان ترامب ومون سوف يكونا ملتزمان تماما بتطبيق جميع بنود قرارات مجلس الأمن ذات الصلة .

● هجوم مسلح فى المكسيك .

ولقد صرحت شبكة ” إية بى سي نيوز ” الأمريكية ، عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة إثنين أخرين بجروح ، وذلك جراء تعرضهم لهجوم من قبل مسلحين مجهولين الهوية بمنطقة ” لوس كابوس ” السياحية فى ولاية ” باجا كاليفورنيا ” .

ولقد ذكرت الشبكة الأمريكية ايضا ، أن الهجوم قد وقع الليلة الماضية بالقرب من مدينة ” سان خوسيه ديل كابو ” ، ولم تذكر اى تفاصيل حول الدوافع وراء إطلاق النار.

● غضب أمريكى .

لقد زادت الازمة اشتعالا بين أمريكا و روسيا ، على خلفية ازمة الدبلوماسيين الأمريكين الأخيرة ، حيث ان روسيا طالبت برحيل بعضهم .

وأكد ” ريكس تيلرسون ” وزير الخارجية الأمريكى ، أن بلاده سوف تقوم بالرد على قرار روسيا باستبعاد 755 دبلوماسيا أمريكيا فى أوائل الشهر المقبل .

ولقد قام تيلرسون بإخبار نظيره سيرجى لافروف بأن امريكا لن تصمت على ما حدث وأنها سوف تقوم بالرد على هذا الأمر باجراءات قاسية دون الكشف عنها فى سبتمبر المقبل .

● فوز بوتين .

قال الكاتب الأمريكى ” دويل مكمانوس ” ان الرئيس الروسى ، فلاديمير بوتين ، سيكون الرابح الأكبر ، فى حالة إلغاء الإتفاق النووى الإيرانى .

وقد قام مكمانوس بالتحذير من اشتعال أزمة دولية فى أكتوبر المقبل وهذا سيكون فى حالة تقرير الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن إيران انتهكت الاتفاق النووى المبرم عام 2015 ، وهو ما يقوم بفتح الباب إعادة فرض عقوبات اقتصادية شديدة على كافة الجهات التى تتعامل تجاريا مع طهران . وهذا ما ابرزته صحيفة لوس انجلوس تايمز .

واضاف ايضا ان القيام بإلغاء الإتفاق النووى لن يسقط النظام الإيرانى ، وإنما سوف يتسبب فى صدام بين إدارة ترامب ومعظم دول العالم والتى تشمل الصين و روسيا وحلفاء الولايات المتحدة فى اوروبا ؛ وسيكون التحالف الغربى هو الخاسر الأكبر ، ولكن بوتين سيكون الرابح .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *