التخطي إلى المحتوى

من هى الوزيرة الإماراتية التى دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية:

هي شما سهيل فارس المزروعي  شابه إماراتيه تبلغ من العمر 22 عاما حاصله على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد البريطانية عام 2015 وكانت أول طالبة من دولة الإمارات.

وزيرة إماراتية... تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية
وزيرة إماراتية… تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

وحصلت على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا كأفضل 5% من طلاب جامعة نيويورك لعام 2014 من جامعة نيويورك.

أصغر وزيرة لشؤون الشباب

وزيرة إماراتية تدخل موسوعه جينيس للأرقام القياسية شغلت منصب وزيرة لشؤون الشباب بدولة الإمارات العربيه المتحده لتكون بذلك  أصغر وزيرة تدخل موسوعه جينيس للأرقام القياسية في العالم وهذا سبب شهرتها.

شما المزروعة أصغر وزيرة إماراتية

موسوعه جينيس للأرقام القياسية العالمية

دخلت شما المزروعي الإماراتية وزيرة الدولة لشؤون الشباب في كتاب جينيس كأصغر وزيرة في العالم كما نقلت صحيفه الاتحاد إلاماراتية عن موسوعة الأرقام القياسية كما أصدرت “صحيفة الاتحاد” على موقعها الألكترونى يوم الجمعه  إصدار 2018 من كتاب موسوعة جينيس للأرقام القياسية بمعالي الوزيرة شما بنت سهيل بن فارس المزروعي كأصغر وزيرة في العالم  تدخل موسوعه جينيس عندما تغلبت على وزير الخارجية النمساوي سباستيان كورتس الذي حاز على هذا اللقب عندما تولى منصبه وهو في عمر 27 عاما وعلى وزيرة التعليم بالسويد عايدة الحاج عن عمر 26 عاما.

الوزيرة شما المزروعى

وتتولى معالى الوزيرة المزروعي مهام قضايا الشباب وطموحاتهم في مجلس الوزراء ووضع خطط استراتيجية لتطوير إمكانيات الشباب وتأهيلهم فى الدولة.

المناصب التى حصلت عليها:

تولت شما المزروعى عدة مناصب فى الدولة قبل توليها الوزارة ومنها منصب مسؤولة الاتصال والعلاقات الخارجية بمنتدى دراسات أوكسفورد للخليج، كما عملت فى أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي ومحلل سياسى عام ضمن بعثة الإمارات للأمم المتحده في نيويورك  وتولت منصب المديرة التنفيذية لأكاديمية الطبخ الدولي في أبوظبي، كما أسست دار خبرة لتعليم الطهي في أبوظبي في العام 2012.

المديرة التنفيذية لأكاديمية الطبخ الدولي في أبوظبي،
المديرة التنفيذية لأكاديمية الطبخ الدولي في أبوظبي،

وبعدها تولت وشغلت منصب وزيرة لشؤون الشباب حتى الان وحصلت على عدة جوائز من ابرزها جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز كما حازت أيضا على جائزة كوتوس لقائد المستقبل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *